• Malaysia For Syria

إصدار إعلامي: ماليزيا من أجل سوريا تدين بشدة الهجوم على مستشفى في عفرين بسوريا


إصدار إعلامي

ماليزيا من أجل سوريا (MFS)


ماليزيا من أجل سوريا تدين بشدة الهجوم على مستشفى في عفرين بسوريا


صُدم العالم يوم السبت 12 حزيران 2021 بالهجمات الأخيرة في شمال سوريا. استهدف الهجوم مستشفى عام ومركزا سكنيا باستخدام الصواريخ عبر الجو والأرض السورية.


في أعقاب الهجوم ، قُتل 18 مدنياً ، بينهم أطباء ونشطاء في المجال الإنساني. وأصيب آلاف المدنيين بجروح خطيرة بينما دمرت عدة منشآت أخرى في المستشفى بشكل مروّع.


تدين ماليزيا من أجل سوريا بشدة الاعتداءات والفظائع التي ترتكبها الأطراف غير المسؤولة وكذلك الجريمة ضد الإنسانية لانتهاك حقوق الإنسان بمهاجمة المستشفيات وهي مناطق محظورة تمامًا ومحمية بموجب القانون الدولي.

تؤكد MFS أن مجلس الأمن الدولي (الأمم المتحدة) يجب ألا يظل صامتًا بشأن الحادث ويجب أن يتصرف بشكل حاسم من خلال إجراء تحقيق مفصل في حادث انتهاكات حقوق الإنسان وتحديد الطرف المسؤول حتى يتمكن من تقديمهم إلى العدالة في أقرب وقت ممكن.


لذلك ، تحث الحركة على وقف الهجمات في سوريا على الفور لمنع المزيد من المدنيين من أن يصبحوا ضحايا ، وتطالب جميع الأطراف بالامتثال للقرار الذي حدده مجلس الأمن الدولي 2254 (2015). وذلك لضمان أن الأطراف المعنية يمكن أن تجدد التزامها من خلال وقف الأعمال العدائية مع إنشاء آليات المساءلة والتعهد بأن مثل هذه الحوادث لن تتكرر.


"الرحمة والإحسان عبر الحدود"

مع الاحترام ،

اظفر بن صالح اظفر بن صالح شهرير

الرئيس التنفيذي

حزيران 2021/03 زلقادة 1442 هـ 14


17 views0 comments